تأهل نادي باريس سان جيرمان إلى المباراة النهائية في بطولة دوري أبطال أوروبا




تأهل نادي باريس سان جيرمان إلى المباراة النهائية في بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما حقق فوزًا عريضًا على نادي لايبزيج الألماني بثلاثة أهداف دون رد، 

في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب «النور» في العاصمة البرتغالية، لشبونة، لحساب الدور نصف النهائي من منافسات «تشامبيونزليج». 

باريس سان جيرمان قدم مباراة كبيرة، وسيطر تقريبًا على كل مجريات المباراة، حيث وصلت نسبة استحواذه على الكرة إلى 55% مقابل 45% لصالح لايبزيج، وقام النادي الفرنسي بـ14 محاولة هجومية، منها 9 على مرمى بيتر جالوتشي حارس النادي الألماني،

 وفي المقابل قام لايبزيج بـ15 محاولة هجومية، منها 3 فقط على مرمى سيرجيو ريكو. وافتتح باريس سان جيرمان التهديف في الدقيقة 13 عبر البرازيلي ماركينيوس، عبر ضربة رأس إثر ركلة حرة نفذها أنخيل دي ماريا، وتكفل الأرجنتيني بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 32، بعد خطأ من بيتر جالوتشي في الخروج بالكرة، واختتم خوان بيرنات أهداف المباراة في الدقيقة 56 بعد عرضية من دي ماريا. 


وحجز باريس سان جيرمان المقعد الأول في نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2019-2020، في انتظار الفائز من مباراة مساء الأربعاء، التي ستجمع بين بايرن ميونخ الألماني وليون الفرنسي.

قضى “توماس توخيل” على أحلام المدرب الشاب “يوليان ناجلزمان“، عقب فوز فريق الأول “باريس سان جيرمان” على فريق الثاني “لايبزيج” بثلاثية نظيفة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 وظهرت نوايا فريق “باريس سان جيرمان” منذ الدقائق الأولى بعدما حرم القائم “نيمار جونيور” من افتتاح التسجيل في الدقيقة السادسة، وفي الدقيقة (13) نجح المدافع البرازيلي “ماركينيوس” فيما فشل به نيمار ليسجل الهدف الأول من رأسية قوية بعد عرضية رائعة من دي ماريا من كرة ثابتة. 

وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق قليلة، نجح “آنخيل دي ماريا” في إضافة الهدف الثاني بعد خطأ كارثي في التمرير من الحارس المجري “جولاكسي”، لينتهي الشوط الأول بتقدم باريس سان جيرمان بهدفين نظيفين.

اكتب تعليق

أحدث أقدم