خطوات بدء السنة الأولى بشكل صحيح -الحدث الان-



خطوات بدء السنة الأولى بشكل صحيح

 القليل من التخطيط قبل بدء المدرسة يمكن أن يدر أرباحًا كبيرة على مدار العام الدراسي. البدء بالقدم اليمنى يمكن أن يحدث فرقا كبيرا. فيما يلي بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند التخطيط للأشهر المقبلة. تحقق منهم كما تذهب.


1. جهز نفسك. امنح نفسك وقتًا كافيًا لإعداد منزلك الجديد (إذا كنت تنتقل) ، أو أبلغ مدرسة ، أو قم بإجراء مكالمات لشركات التأمين ، أو قم بتسجيل سيارتك أو صيانتها قبل بدء عملك الجديد. ثم خطط لوقت كافٍ من النوم. أنت تبدأ رحلة مثيرة ، لكنها رحلة شاقة للغاية.


2. بناء العلاقات. كن لطيفًا مع سكرتيرة المدرسة والوصي. إنهم يعرفون المدرسة والطلاب والحي ويمكنهم مساعدتك. شارك في الأنشطة المدرسية ووظائف موظفي المدرسة.


3. امنح فصلك بعض الصف. قم بتزيين غرفة الصف الخاصة بك بطريقة تجذب أنظار طلابك وتعطيهم شيئًا يفكرون فيه في نفس الوقت.


4. قدم نفسك. انشر سيرة ذاتية لك خارج حجرة الدراسة وشجع الآخرين على أن يحذو حذوها. أنت لا تعرف أبدًا متى قد يجد الطالب أنه لديه شيء مشترك مع معلم ويكون قادرًا على إقامة علاقة يمكن أن تكون تجربة تعليمية إيجابية.


5. وضع القواعد. إذا كنت تريد الانضباط للعمل خلال العام ، فابدأ بوضع قواعد الفصل (لا تزيد عن خمسة) في البداية. دع الطلاب يساعدون في تطوير القواعد ووضعها. سيكونون أكثر ميلا لمتابعةهم. يجب نشر القواعد في الفصل الدراسي.


6. تحقق من سياسة المدرسة. إذا كنت تنوي تدريس موضوع يقع على حدود الجدل ، فتأكد من أنك ضمن سياسة المجلس. احتفظ بآرائك الشخصية حول الدين والسياسة لنفسك.


7. كن منظمًا. نظم أوراقك الشخصية. أنت لا تعرف أبدًا متى قد تضطر إلى إنتاج مستند متعلق بعملك.


8. الاحتفاظ بالسجلات. خصص مكانًا للاحتفاظ بإيصالات النفقات التي يمكن أن تكون خصومات على ضريبة الدخل - مواد الفصول الدراسية والكتب المهنية وما إلى ذلك.


9. تحسين نفسك. حدد مجالًا واحدًا ترغب في تحسين قدرتك المهنية فيه خلال العام القادم. ثم قرر أفضل السبل للقيام بذلك.


10. تحديد هدف فئة. يمكن أن يساعد العمل معًا لتحقيق هدف - مثل مشروع عطلة لمساعدة أسرة محتاجة ، أو رحلة صفية ، أو حفلة صفية في نهاية العام - على تطوير روح الفصل. ابدأ التخطيط في وقت مبكر من الخريف لبناء الحماس.


11. بناء روح الفريق. إذا قمت بتدريس طلاب المرحلة الابتدائية ، فيمكنك تسمية صفك باسم ، مثل "تلعثم النحل من الغرفة الثالثة".


12. العب "لعبة الاسم". إحدى الطرق لجعل الجميع ، بمن فيهم أنت ، يعرف الجميع في الغرفة بسرعة هي أن تلعب "The Name Game". أول شخص في الصف الأول يقول ، "أنا جون". الشخص الثاني يقول ، "هذا جون وأنا ماري." يقول الشخص الثالث ، "هذا جون وماري وأنا سوزان." تواصل في جميع أنحاء الغرفة.


13. تطوير الموارد. قم بتطوير مصادر المعلومات الخاصة بك وقائمة الموارد الخاصة بك. اعرف من أين تحصل على المساعدة عندما تحتاجها. على سبيل المثال: كيف يمكنك التعامل مع نقص المواد التعليمية التي تقدمها المنطقة؟ تتمثل إحدى الطرق في إبقاء عينيك مفتوحتين للحصول على مواد مجانية وغير مكلفة مثل تلك المنشورة في المنشورات التعليمية التي تتلقاها.


14. ابذل قصارى جهدك. حدد العوامل التي من المحتمل أن تمنعك من القيام بعملك خلال العام الدراسي. ثم اكتشف طريقة لحلها. على سبيل المثال: كيف ستعمل مع عدد كبير جدًا من الطلاب في صفك؟ كيف ستتعامل مع مجموعة واسعة من قدرات الطلاب؟ كيف ستتعامل مع الطلاب المشاغبين؟


15. نقدر الأشياء الصغيرة. امنح نفسك دفعة من خلال التركيز على الإيجابية - الطالب الذي يخبرك أنه تعلم شيئًا ما في الأسبوع الأول من المدرسة أو الطفل الذي يتحدث إليك في ساحة انتظار السيارات ويستخدم اسمك الصحيح.


16. كن واقعيا. لن تكسب المعركة مع كل طالب. لا تدع قلقك الصادق على كل طفل يتحول إلى تجربة كئيبة من خلال الخوف من الفشل.


17. كن مستعدا للطلاب المتميزين. قد يكون لديك طلاب يعانون من مشاكل تعليمية خاصة أو إعاقات جسدية. لا تتوقع أن تحل هذه المشاكل بنفسها. خطط من البداية كيف ستتعامل معهم بما يحقق مصلحة الطالب ونفسك وبقية الفصل.


18. فكر في الصحة. اتخذ قرارًا مبكرًا حول كيفية التعامل مع الطلاب الذين يعانون من مشاكل صحية خاصة. هل تعرف ماذا تفعل إذا كان لديك طالب مصاب بنوبات صرع؟ ماذا عن إعطاء الدواء للطلاب؟


19. تذكر الطلاب الموهوبين. بمجرد تحديد الطلاب الذين يمكن اعتبارهم موهوبين ، اتخذ الترتيبات اللازمة للتعامل مع قدراتهم المحددة.


20. إيجاد كتف. ابحث عن زميل تلجأ إليه للحصول على مشورة متخصصة أو ببساطة لتثبيط نفسك بشأن تحدٍ معين في الفصل الدراسي.


اكتب تعليق

أحدث أقدم