لماذا يجب على الجميع تعلم البرمجة -الحدث الان-



لماذا يجب على الجميع تعلم البرمجة

 تعد الأخبار التي تفيد بأن العديد من الكاتدرائيات تقدم دورات قصيرة في اللغة اللاتينية بمثابة تذكير بالانحدار الطويل للغة على مر السنين. لقد كان موضوعًا أساسيًا في نظام التعليم البريطاني حتى وقت قريب إلى حد ما - وليس لأن أي شخص خطط للتحدث بها بالطبع. كان يُعتقد أنه يقدم تدريبًا قيمًا للتكوين الفكري ، بالإضافة إلى المهارات والتفكير التي كانت قابلة للتحويل إلى مجالات أخرى.


قد يكون هذا هو القرار الصحيح ، ولكن عندما تقرر في النهاية أن هذه المزايا قد تغلبت عليها اللاتينية كونها لغة ميتة ، يمكن القول أننا فقدنا هذا التدريب الفكري في هذه العملية. هذا هو السبب في أننا نريد إثبات أهمية نقل تخصص آخر إلى مركز المنهج الدراسي الذي يقدم مزايا مماثلة - برمجة الكمبيوتر. وعلى عكس اللاتينية ، فهي ليست ميتة.


هناك العديد من لغات الكمبيوتر لأغراض مختلفة. تظل C و C ++ هي الأسرع في التنفيذ وتستخدمها صناعة الألعاب ، على سبيل المثال. في عصر الإنترنت ، يتم تنفيذ جزء كبير من تصميم الصفحة باستخدام لغات مثل JavaScript أو PHP. في غضون ذلك ، اكتسبت Python سمعة سريعة باعتبارها رمزًا للأغراض العامة يسهل تعلمه.


هناك العديد من أوجه التشابه بين اللغات الطبيعية ولغات البرمجة مثل هذه. يجب أن تتعلم التعبير عن نفسك في إطار قواعد اللغة. هناك قواعد لفهمها. وما تكتبه يجب أن يفسره إنسان آخر. (نعم ، يجب أن يكون قابلاً للتفسير بواسطة الكمبيوتر. ولكن تمامًا كما أن مثال نعوم تشومسكي عن "الأفكار الخضراء عديمة اللون تنام بشدة" هو هراء صحيح نحويًا ، يمكنك كتابة شفرة كمبيوتر غامضة لا يمكن لأي شخص آخر فكها.)


يمكن للأشخاص الذين يبرمجون التواصل مع أجهزة الكمبيوتر ، وهو الأمر الذي أصبح أكثر أهمية الآن بعد أن أصبح لأجهزة الكمبيوتر يد في كل شيء تقريبًا. في عالم اليوم المثقف في تكنولوجيا المعلومات ، يُتوقع منا جميعًا أن نتقن معالجة الكلمات وجداول البيانات. الخطوة المنطقية التالية هي أن تكون قادرًا على البرمجة.


يتعرض الجيل الأصغر بالفعل لأجهزة الكمبيوتر منذ يوم ولادته تقريبًا ، وهو ما يفسر ، على سبيل المثال ، إطلاق بنك باركليز مؤخرًا لـ Code Playground ، وهي مبادرة لإشراك الأطفال الصغار في أساسيات البرمجة عبر موقع ويب ملون.


حل المشكلة

هناك أسطورة مفادها أن عباقرة الرياضيات فقط هم الملائمون للبرمجة. من الأدق القول أنك بحاجة إلى نهج منطقي وقدرة على حل المشكلة. تمامًا كما تعزز التركيبات اللاتينية التواصل ، تعزز تركيبات البرمجة حل المشكلات. إنه يعلمك تقسيم المشكلة إلى أجزاء قابلة للتحقيق والتفكير بدقة شديدة. وبمجرد أن تتقن الأساسيات ، فإنها تفتح لك إمكانات كبيرة للتفكير الإبداعي.


ثم هناك مزايا محددة في مكان العمل ، مثل الشركات التي تبني قطعة مخصصة من البرامج. تحدث الأخطاء أحيانًا عند ترجمة المستندات التي تحدد كيفية عمل البرنامج باللغة الإنجليزية إلى كود كمبيوتر. أولئك الذين لديهم تقدير للغة البرمجة يمكنهم كتابتها بشكل أكثر وضوحًا. في الواقع ، يتعين على الشركات عادةً توظيف محللين متخصصين كوسطاء للمساعدة في عملية الترجمة هذه.


مع تزايد سيطرة أجهزة الكمبيوتر ، فإن أولئك الذين لا يعرفون كيفية التفكير بهذه الطريقة يخاطرون بالتخلي عن الركب بشكل متزايد. يمكننا أن نتوقع وقتًا يصبح فيه عدد أكبر من الأشخاص مهتمين بتعلم البرمجة لأنفسهم ، ولكن في هذه الأثناء ، هناك حالة رائعة لجعل أساسيات برمجة الكمبيوتر مهارة أساسية في المدرسة.


ستكون لغة Python إحدى اللغات المرشحة ، فهي متاحة مجانًا وواحدة من أسهل لغات البرمجة للتعلم - مقارنة ، على سبيل المثال ، بـ C / C ++. لقد نمت شعبيته في السنوات الأخيرة ، في البداية لهذه البساطة ولكن مؤخرًا لأنه تم تبنيه من قبل مجتمع البيانات الضخمة. من المحتمل أن تكون موجودة لبضع سنوات ولن تصبح لغة ميتة في أي وقت قريب. هناك الكثير من الدورات التدريبية عبر الإنترنت (MOOCs) لتبدأ بها.


لماذا يجب على الجميع تعلم البرمجة -الحدث الان-




إذا دخل أحد المعلمين إلى فصل دراسي وأخبر طلاب اليوم أنهم ذاهبون إلى دراسة لغة ميتة ، فيمكنك تخيل رد الفعل. تخيل بدلاً من ذلك تعريفهم بلغة برمجة سهلة الاستخدام والتي ربما تكون مثبتة بالفعل على أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم. يمكن أن يسمح لهم بأتمتة العديد من المهام المملة مثل التحقق من البريد الإلكتروني وإرسال ردود مكتوبة مسبقًا ؛ أو تلقي إعلامات مخصصة عن طريق النص ، أو تنزيل ملفات أو نسخ نص من موقع ويب كلما تم تحديثه.


لقد حان الوقت لكي يدرك المسؤولون عن سياسة التعليم التحول في مهارات التوظيف والحاجة إلى جيل جديد من حل المشكلات. ربما نكون قد وصلنا إلى النقطة التي يجب أن تصبح فيها العناصر الثلاثة للتعليم - القراءة والكتابة و "الحساب - هي الأربعة روبية ، مع إضافة البرمجة. أو "البرمجة ، كما اعتدنا قريبًا على تسميتها.


اكتب تعليق

أحدث أقدم